مروة الموافي ناعية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: “خسارة كبيرة للإنسانية”

 

نعت مروة الموافي القيادية بحزب الوفد وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 91 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت الموافي إن البشرية فقدت أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، فقد كان واحدًا من أهم الدبلوماسيين العرب في القرن 21، لقد كان قلب الخليج النابض وأمير البلاد النبيل، خدم الوطن العربي، وأكرم شعبه.

وأعربت القيادية بحزب الوفد عن حزنها الشديد لما تلقاه الوطن العربي من خسارة كبيرة للإنسانية لوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، مقدمة خالص التعازي للشعب الكويتي الشقيق، قائلة: “سوف نفتقده كثيرًا، فلم يكن مجرد قائد عظيم، لقد كنت أبًا لجميع العرب، عاش في سلام ورحل راعيًا للسلام”.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي منذ قليل، نبأ بوفاة أمير الكويت الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح.. وكان التلفزيون الرسمي الكويتي قد قطع بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

ونقل تلفزيون الكويت الرسمي بياناً من الديوان الأميري جاء فيه ما يلي : بسم الله الرحمن الرحيم «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي» ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.