مسلسل البرنس الحلقة الثانية يضع محمد رمضان أمام النائب العام

عُرض أمس مسلسل البرنس الحلقة الثانية والذي تدور أحداثه حول عائلة، يُجسد فيها النجم محمد رمضان دوره “رضوان”  الذي يعمل سمكري في ورشة والده.

وخلال المسلسل يجد الفنان محمد رمضان نفسه مسئولاً عن عائلته بعد وفاة والديه، مما ينتج عنه بعض المشكلات الأسرية بينه وبين أشقائه الـ6 وهم “عبد المحسن” ويجسده إدوارد، و”فتحي” أحمد زاهر، و”ياسر” محمد علاء، و”نورا” ريم سامي” و”عادل” أحمد داش و”رأفت” أحمد فهيم.

أحداث مسلسل البرنس الحلقة الثانية

في هذه الحلقة ظهر الفنان إدوارد ، في شخصية “عبد المحسن”  شقيق محمد رمضان الأكبر، وهو  صاحب سوبر ماركت ومتزوج من راقصة والتي تجسدها الفنانة بدرية طلبة، حتى أن والديه يعاملانه بشكل سيئ بسبب هذا الزواج.

وهو ما كشفه أحد المشاهد بعد ذهاب الفنان إدوارد لوالده عبد العزيز مخيون، في الاطمئنان على شقيقته الصغرى بعد انفصال خطيبها الذى اتهم بسرقة محل مجوهرات زوج شقيقته، والذى لم يتقبله والده ورفض منه أن يسمع أي كلمة منه وقام بمعايرته قائلا: “يا جوز الرقاصة” معربًا عن مدى كرهه له بسبب زواجه الذى لم يوافق عليه منذ البداية من الراقصة “عظيمة”.

ويبدأ الأخوان غير الأشقاء أحمد زاهر ومحمد رمضان في محاربة بعضهما، ويدبر أحمد زاهر الذي يقوم ببيع حبوب ممنوعة، في تدبير مكيدة لأخيه كي يدخله السجن وخاصة بعد أن اعترض “رضوان”، الشخصية التي يلعبها محمد رمضان، علي بيع المنزل بثمانية ملايين دولار.

ويقوم والدهم الذي يجسد دوره الفنان أحمد كمال في تسجيل المنزل باسم رضوان كي لا يقوم أحمد زاهر ببيع نصيبه فيه، ويضعهم في مأزق كبير بعد وفاته، كما يقوم أحمد زاهر بتركيب صوت والده على رساله سيئة وهو يكرر لابنه الآخر رضوان أنه يكرهه، مما يجعل رضوان يقوم بالابتعاد عن أسرته بشكل نهائى، ويترك لهم الفرصه في الحصول على حقه.

وفي إحدى المشاهد قام الفنان محمد رمضان بتمزيق جواز سفره المصري، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا، وأوقع “رمضان” في مأزق قانوني.

بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان بسبب مسلسل البرنس الحلقة الثانية

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا جديد للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، يتهمه فيه بالتطاول على كل القيم المصرية والعمل على إهانة كافة رموز الدولة المصرية، وذلك بسبب تمزيق جواز السفر المصري في حلقة الأمس من مسلسل البرنس الذي يعرض حاليا.

وجاء في البلاغ: “بعد أن أصبح رمضان يتطاول علي كل القيم المصرية ويعمل على إهانه كافة رموز الدولة المصرية دون عقاب ومن أمن العقوبة إساء الآدب، فقد قام المذكور بتمزيق جواز السفر المصري واهانته في حلقه الأمس من مسلسل البرنس الذي يعرض حالي، وأن ذات التصرف المشين ما كان يفعله قوى الشر بإهانة أهم رمز من رموز الوطنية، وهو جواز السفر المصري  في حين أن ما يشهده العالم كله من عظمة وقيمة مصر في هذه الأيام فكانه يحاول هدم كل قيمة للبلد التي أعطته الكثير.

واستطرد محفوظ في بلاغه هذا ما يعد جريمه طبقا لنصوص المواد المادة 178 مكرر ثانياً والتي تعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض صوراً غير حقيقية من شأنها الإساءة إلى سمعة البلاد وكذلك.المادة 184عقوبات.

أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها السلطات أو المصالح العامة، وطبقا لنص المادة 198، إذا ارتكبت جريمة بإحدى الطرق المتقدم ذكرها جاز لرجال الضبطية القضائية ضبط كل الكتابات والرسوم والصور والرموز وغيرها من طرق التمثيل مما يكون قد أعد للبيع أو التوزيع أو العرض أو يكون قد بيع أو وزع أو عرض فعلا وكذا الأصـول (الكليشهات).

واختتم محفوظ بلاغه المرسل بالطريق الإلكتروني للسياده النائب العام، لابد من اتخاذ قرار سريع بمعاقبة محمد رمضان  بعقوبة قانونية بالإضافة إلى مصادرة ومنع عرض هذا العمل الفني المنوه عنه سلفا.

مواعيد مسلسل البرنس والقنوات الناقلة

يتم عرض مسلسل البرنس للفنان محمد رمضان في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء عقب الإفطار مباشرة على قناة dmc، ويتم إعادة نفس الحلقة في تمام الساعة الثانية منتصف الليل.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.