ملح المهلايا وفوائده المدهشة للجسم

ملح المهلايا وفوائده المدهشة للجسم, ملح الهيمالايا هو نوع من الملح معروف بلونه الوردي ، يمكنك استخدامه في نظامك الغذائي بدلًا من ملح الطعام العادي ، لأنه يحتوي على كمية أقل من كلوريد الصوديوم وله العديد من الفوائد الصحية للجسم ، لذا إليك ما يجب أن تعرفه يحتوي ملح الهيمالايا على كل شيء من فوائده وأضراره إلى القدرة على اتباع نظام غذائي صحي ومفيد.

 

فوائد ملح الهملايا للبشرة

لملح الهملايا الكثير من الفوائد التي يمكن لبشرتك الحصول عليها، وإليك أهمها:

-يعمل كمقشر طبيعي هائل للبشرة، فقط كل ما ستحتاجينه هو خلطه بأحد الزيوت الطبيعية، وفرك بشرتك به في حركات دائرية خفيفة، لتتخلصي من الطبقة الخارجية للبشرة والحصول على بشرة صحية نضرة.
-يعمل في الحفاظ على درجة حموضة البشرة، وهي خطوة مهمة وضرورية للحفاظ على جمالك وصحة الجلد.
-يعمل كتونر جيد لبشرتك إذا خلطيه بأحد الزيوت الطبيعية وأهمها زيت الزيتون أو اللوز الحلو، وكوب من الماء، فيعمل على غلق المسام دون جفاف البشرة.
-يحافظ على صحة وجمال أسنانك من خلال تطهير الفم من البكتيريا والفطريات الضارة التي تتعمل على التهاب الأسنان واللثة.

ملح الهملايا وزيت الزيتون

-يمكنك الحصول على فوائد ملح الهملايا كمقشر لبشرتك بخلطه بزيت الزيتون، لتحصلي على بشرةنضرة غير جافة
-اخلطي ملح الهملايا بزيت الزيتون وكوب من الماء، وضعيه في بخاخ داخل ثلاجتك، وبعد غسل وجهك جيدًا صباحًا ومساءٍ يمكنك رش القليل على بشرتك كتونر طبيعي يحافظ على نضارة بشرتك ورطوبتها

فوائد ملح الهملايا

ملح الهملايا أحد أنواع الملح الموجود في محال السوبر ماركت، والذي يمكنك منه الحصول على الكثير من الفوائد الي يستفيد منها جسمك وبشرتك، ومن أهم فوائد ملح الهملايا:

-التخلص من السموم الموجودة في الجسم، فاستخدامك له في حمام ماء دافئ، يعمل على تطهير جسمك من السموم.
-يحافظ على مستوى الحموضة الطبيعية في الجسم. -التخلص من الفطريات والفيروسات والبكتيريا المتسببة في الكثير من الأمراض، كما أنه يقي الجسم من التعرض للسرطانات كما أنه يساعد على طرد السموم الحمضية من الجسم، ويجعل مستوى الحموضة طبيعيا أكثر وأقل قلويا وبالتالي يحقق التوازن في أيون الهيدروجين في سوائل الجسم .
-يخلص من التهابات اللثة والفم والأسنان، فاستخدامه كمحلول للمضمضة يوميًا، يخلص فمك من البكتيريا والفطريات المتسببة في كثير من مشكلات الأسنان واللثة. كما أنه يخلصك من روائح الفم الكريهة.
-يحمل على ارتخاء العضلات وتقليل علامات التوتر، فعند ملء حوض الاستحمام بالماء وخلطه بكمية وفيرة من ملح الهملايا، يمكنك التخلص من التوتر العصبي والشد العضلي الناتج عن إرهاق اليوم، حيث يساعدك في ارتخاء العضلات وجعل الجيم أكثر مرونة.
-ملح الهملايا غني بالماغنيسيوم، كما أنه يحفز إنتاج الكالسيوم، وبالتالي يدعم صحة العضلات فكل من الماغنسيوم والكالسيوم ضروري على حد سواء لضمان صحة العضلات.
-يحتوي على البوتاسيوم الضروري لعمل العضلات بكفاءة.

قد يعجبك ايضا:

ماسك النعناع لتفتيح البشرة وبشكل ملحوظ وامن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.