مميزات برنامج “المعلوماتية الطبية” ومعرفة معلومات أكثر حوله

مميزات برنامج “المعلوماتية الطبية”، أطلقت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة برنامج “المعلوماتية الطبية” وهو برنامج متميز في إطار برامج الساعات المعتمدة بقسم نظم المعلومات بالكلية.

الهدف من برنامج المعلوماتية الطبية

وأوضح د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن جامعة حلوان تهدف إلي طرح فئة مميزة من البرامج الجديدة والمميزة والحديثة بنظام الساعات المعتمدة التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل وتعمل علي إعداد طالب مؤهل في جميع التخصصات والمجالات قادر على المنافسة على المستوى العالمي.

مميزات برنامج “المعلوماتية الطبية”

كما وجه د.أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي إلي أن برنامج المعلوماتية الطبية من إطار برامج نظم المعلومات وفقا للتصنيف العالمي للهيئة القومية المصرية للجودة مدرجا في البرامج التخصصية المتنوعة بين أكثر من تخصص ليواكب التطور العالمي في رسالة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

حيث أوضحت د.منال عبد القادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومنسق برنامج المعلوماتية الطبية أن هذا البرنامج يعتبر خريجاً متميزاً لديه القدرة على تدبير الأساسيات المعلوماتية الطبية ومهارات إعداد البرامج الطبية الرقمية، وانتشار وتطوير التقنيات وأنظمة المعرفة الطبية، والقدرة على التعامل مع تطور التقنيات الطبية الرقمية والمنافسة في سوق العمل المصري والدولي.

فإن ذلك يرقي برنامج المعلوماتية الطبية الخريجين للعمل في الكثير من المؤسسات الطبية المختلفة مثل المستشفيات، ونظم الرعاية الصحية، والمنظمات الحكومية، ومنظمات الصحة العامة، وشركات البرمجيات الطبية، مختبرات البحوث، شركات التأمين الصحي، شركات المعلومات.

ويوفر البرنامج درجة البكالوريوس للطالب بعد إتمام 135 ساعة معتمدة بنجاح لمدة ثمانية فصول دراسية على الأقل مقسمة إلى أربعة مستويات دراسية، ويستقبل البرنامج الطلاب من متنوع المدارس الثانوية شعبة علمي علوم، وأيضا خريجي الجامعات.

معلومات أكثر حول برنامج المعلوماتية الطبية

ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج الحصول على المزيد من المعلومات من خلال “من هنا”، وبإمكانكم أيضا متابعة صفحة البرنامج على الفيس بوك “من هنا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.