وزارة الأوقاف: لم تحدث مخالفة واحدة فى صلاة العيد بالمساجد

أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، رئيس غرفة عمليات الوزارة، أنه عبر غرفة المتابعة المركزية تم التأكد من أنه لم تحدث مخالفة واحدة في أي مسجد من المساجد ولا من أي من العاملين بالأوقاف على الإطلاق، وأن ما الإجراءات التي قامت الوزارة بإرشادها قام العاملون بتنفيذها بشكل دقيق جدا، فلهم جميعا كل الشكر والتقدير على ما بذلوه ويبذلونه من جهد في الحفاظ على حرمة بيوت الله عز وجل وما تقتضيه مصلحة الدين والوطن معا.

وفيما أثير حول محاولة إقامة صلاة العيد في منطقة صحراوية بمحافظة المنيا أو محاولة بعض الأفراد صلاة العيد في أحد الشوارع  أو على رصيف من الأرصفة في محاولات فردية نادرة ولا تكاد تذكر، قال الشيخ جابر طايع، تم إبلاغ الجهات المعنية بأماكن المخالفة وتعاملت مع المخالفين في حينه، قائلا:”فكل الشكر لكل قيادات الأوقاف والعاملين بها وكل الشكر والتقدير لرجال الأمن الساهرين على أمن هذا الوطن العظيم”.

وقامت وزارة الأوقاف بنقل صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بحضور عدد محدود من المصلين، وبمراعاة ضوابط التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية، ومراعاة وجود مسافة نحو متر ونصف على الأقل بين كل مصل وآخر.

وشددت وزارة الأوقاف على عدم السماح لدخول أي مصلين إلا الذين تم تحديدهم من العاملين بالوزارة وفريق الإذاعة المكلف بنقل الصلاة على الهواء مباشرة والالتزام بغلق أبواب المسجد.

وشددت أيضا الوزارة على المصلين الذين أدوا الصلاة بالمسجد ممن سيتم تحديدهم بضرورة ارتداء الكمامة، ومراعاة ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، مع إحضار المصلى الشخصي قبل دخول المسجد.

قد يهمك أيضا:

اقتراحان فقط أمام إقامة صلاة عيد الأضحى وضوابط في حالة عدم إقامتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.