وصفات طبيعية لتبييض الإبط .. التجربة خير دليل!

وصفات طبيعية لتبييض الإبط .. التجربة خير دليل!

وصفات طبيعية لتبييض الإبط .. التجربة خير دليل!, تواجه العديد من الفتيات البالغات والنساء مشكلة اسمرار منطقة الإبط ، يمكنك اتباع روتين العناية بالبشرة للتخلص من هذه المشكلة وتبييض الإبط في غضون يومين ، ويتضمن الإجراء خطوات بسيطة للغاية ويمكن تطبيقها من المطبخ في وقت قصير.

 

أسباب اسمرار الإبط

-صاحبات الوزن الزائد معرضين لاسمرار تحت الابط بسبب الاحتكاك والذى ينتج عنه تهيج واحمرار الجلد وبالتالى تسود المنطقة.

-الملابس الضيقة سبب رئيسى فى اسمرار منطقة تحت الابط

-عدم الاهتمام بنظافة منطقة تحت الابط يؤدى الى اسمرارها وتراكم البكتيريا والفطريات عليها.

-الاستخدام الخاطى فى مزيلات الشعر

-الاستعمال الخاطئ ايضا فى مزيلات العرق

استخدام العطور مباشرة على الجلد يسبب اسمرار

 

 

وصفات طبيعية لتبييض الإبط

-البطاطا : خذي القليل من عصير البطاطا الطبيعي أو يمكنكِ ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطا على الإبطين ، لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بماء دافئ.
-الكركم والليمون: فقط قومي بخلط القليل من الكركم مع عصير الليمون بما يكفي لعمل معجون، ثم ادهني المعجون على الإبطين واتركيه 30 دقيقة قبل غسل الإبطين.
-الخيار : افركي ببساطة شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو اعصري الخيار وضعيه على الإبطين. يمكنكِ القيام بذلك مرة أو مرتين يوميًا.
-زيت اللوز: قومي بتدليك الإبطين بقطرات من زيت اللوز واتركيه فترة 5-10 دقائق، ثم اغسلي المنطقة بالماء والصابون.
-عصير الطماطم: ضعي القليل من عصير الطماطم على الإبطين، تستطيعين تركه حتى الصباح قبل غسله، قوم بتكرار هذه العملية يومياً.
-صودا الخبز : امزجي صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة، ومن ثم استخدمي هذا المعجون للفرك تحت الإبطين ثم اغسليه واتركي المنطقة حتى تجف تماما.
-قشر البرتقال : ضعي بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما، ثم اطحنيها على شكل مسحوق ثم اخلطيه مع ماء الورد والحليب لتحصلي على معجون سميك. افركي بلطف تحت الإبطين ثم اتركيه من 10 إلى 15 دقيقة . أخيرا اغسلي المنطقة بالماء البارد.
-الألوفيرا: كل ما يلزم هنا هو لب الألوفيرا الطازج، قومي بتطبيقه على الإبطين، واتركيه 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء.
-السكر البني وزيت الزيتون: امزجي القليل من زيت الزيتون مع السكر البني الخشن، ثم افركي منطقة الابطين جيداً بهذا المقشر، ثم اغسلي المنطقة بالماء والصابون.
-الحليب: اخلطي ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم ضعيها على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
-الخل : امزجي دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد اخذ دش ساخن ضعي العجينة على الإبطين واتركيها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اشطفي بالماء الدافئ.
-خشب الصندل :اخلطي ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وماء الورد يكفي لصنع عجينة سميكة وضعي العجينة على الإبطين واتركيها لحوالي 15 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد.

قد يعجبك ايضا:

ماسك السدر والكركم لبشرة اكثر شبابا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.