وفاة الإعلامية عفاف عبدالرازق

عفاف عبدالرازق

عفاف عبدالرازق ، انتقلت إلي رحمة الله تعالى، اليوم الأربعاء، الإعلامية القديرة عفاف عبد الرازق، أرملة الصحفي الكبير نبيل عصمت، وواحدة من رواد التليفزيون المصري، عن عمر يناهز ٨٠ عاما.

وبينت الدكتورة مستشار رئيس التلفزيون المصري، مها مدحت، أنه تقرر تشييع جثمان عفاف عبدالرازق التي وصفتها بأنها واحدة من رواد التلفزيون المصري، ظهر اليوم الأربعاء عقب الصلاة عليها في مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس بالقاهرة، على أن يتم دفنها بمقابر الأسرة “الوفاء والأمل” في مدينة نصر.

من هي عفاف عبدالرازق:

الجدير بالذكر أن الإعلامية عفاف عبدالرازق، هي أرملة الصحفي نبيل عصمت، من نجمات ماسبيرو التي عملت بقسم العلاقات العامة، ثم الإعداد، ثم عملت مذيعة، وتعد من الجيل الأول في التليفزيون المصري.

كما قامت “عفاف” بتقديم برامج مهمة جدا في مجال الاذاعة والتلفيزيون ومن أهم تلك البرامج ما يأتي: “عن إذنك” و”الأرض بتتكلم عربى” و”مجلة التليفزيون”، التي عملت لمدة لسنوات طويلة.

وتخرجت في كلية التجارة قسم إدارة أعمال، في جامعة عين شمس، وكانت عضوا بالاتحاد القومي الذي كان يرأسه أنور السادات وقتذاك، في 9 يوليو 1960، كما التحقت بالعمل في العلاقات العامة بالتلفزيون وذلك قبل أن يتم بدأ الإرسال الأول للتلفزيون، الذي تم بدءه في 21 يوليو 1960، و عملت بالإعداد والإخراج، من ثُمّ أصبحت مذيعة ربط، بعدها عملت علي تقديم عددًا من البرامج من أشهرها مجلة التلفزيون، والأرض بتتكلم عربي وبُكرة وبعده.

عملت بتلفزيون الإمارات عام 1970، وعادت للتلفزيون المصري عام 1974. وفي عام 1979، شغلت منصب كبير مقدمي البرامج، ثم منصب وكيل وزارة الإعلام.

قد يهمك أيضا:

وفاة شويكار وتشييع الجثمان غدا عقب صلاة الظهر

وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.