وفد صيني يصل إلى السعودية للمشاركة في القضاء على كورونا

في خلال الساعات الأخيرة وصل وفد من أطباء الصين للمشاركة في القضاء على فيروس كورونا COVID19 المنتشر في المملكة العربية السعودية، وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة بالمملكة بأن وصول هؤلاء الخبراء بمثابة خطوة خيرية من دولة الصين.

ويقال أن الوفد الطبي الصيني سوف يقيم في الفندق الملكي بالرياض “عاصمة المملكة العربية السعودية” طيلة فترة مواجهة فيروس كورونا على أن يبدأ العمل بداية من صباح الغد

كما وجه وزير الدفاع الأمريكي اتهاما للصين بحجب المعلومات عن فيروس كورونا ولكن هذا الوفد الذي تم إرساله للرياض أثبت عكس ذلك .

وانتشر الخبر فورا على مواقع التواصل الاجتماعي مما أعطى أملا لشعب السعودية أن تنتهي تلك المعاناة وقالوا أن الصين تساعد في جهود الدول لمكافحة الفيروس قدر المستطاع.

الصين في المملكة العربية السعودية

يذكر أن عدد الوافدون حوالي 8 أطباء متخصصين مجهزين تماما بالكوادر والمعدات الطبية وذلك ضمن التنسيقات المشتركة بين البلدين تحت برامج منظمة الصحة العالمية OBJ.

كورونا

الصين في سوريا

تم الكشف بالأمس أيضا عن طائرة صينية تحمل عدد آخر من الوافدين الأطباء المتخصصين المحملين بالتجهيزات الطبية لعلاج كورونا إلى مطار دمشق الدولي وذلك للوصول إلى سوريا، فضلا عن تأكيد تعقيم المواد والمعدات المستخدمة إضافة إلى التعقيمات اليومية للمطارات كافة، وأيضا تعقيم فندق مطار دمشق الدولي.

أعلنت الصين في خلال الـ24 ساعة الماضية عن تسجيل حالة وفاة جديدة مصابة بـ فيروس كورونا  COVID19  المستجد، بالإضافة إلى إصابة 46 حالة من بينها 36 حالة وافدة من الخارج.

اكتشاف مرض جديد بالصين

على الجانب الآخر يذكر أن الدولة تسجل حالات الإصابة الأولى لمرض جديد يدعى بـ”حمى الخنازير الأفريقية” في إقليم قانسو، حيث وجود شاحنتان  تنقلان 350 خنزيرا إلى مقاطعة منغين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.