خليك ترند

مجلة إلكترونية شامله

عملة Dogecoin ما هى و شرح كامل لكيفية الاستثمار فيها بالفيديو التوضيحى

عملة Dogecoin ما هى و شرح كامل لكيفية الاستثمار فيها بالفيديو التوضيحى

عملة Dogecoin ما هى و شرح كامل لكيفية الاستثمار فيها بالفيديو التوضيحى

عملة Dogecoin ما هى و شرح كامل لكيفية الاستثمار فيها بالفيديو التوضيحى

عملة Dogecoin ما هى و شرح كامل لكيفية الاستثمار فيها بالفيديو التوضيحى . هي عملة مشفرة اخترعها مهندسو البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر . اللذان قررا إنشاء نظام دفع فوري و ممتع وخالي من الرسوم المصرفية التقليدية . كما تتميز دوجكوين باستخامها لوجه كلب من نوع شيبا اينو كشعار لها . كما ظهرت لأول مرة في 6 ديسمبر 2013 . سرعان ما أصبح لها مجتمعها الخاص على الإنترنت . كما بلغت قيمتها السوقية ما يقارب 70 مليار دولار أمريكي في 16 أبريل 2021 .

يجب التميز بينها وبين عمله داجكوين لأن كثيرا من الناس يعتقدون انهما نفس العملة. من أهم فوارق هذه العملة عن باقي العملات الإلكترونية مثل بيتكوين هي سرعة إنتاجها في المراحل الأولى. ومثلها مثل باقي العملات الرقمية فهي تتداول بشكل كامل عبر الإنترنت من دون وجود فيزيائي لها. و تختلف هذه العملات عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية .

عملة Dogecoin ما هى

الارتفاع الجديد في قيمة العملة المشفرة، ساهم في زيادة القيمة السوقية لدوجكوين إلى أكثر من 68 مليار دولار، لتتجاوز بذلك عملة XRP لتصبح رابع أكثر العملات المشفرة قيمة . و خلال 60 دقيقة من تغريدة ماسك، حصدت أكثر من مليون تعليق، حيث أيد 80% من الردود الفكرة التي طرحها الملياردير الأمريكي.

ويقول جيمس أنجل، الأستاذ المساعد في كلية ماكدونو لإدارة الأعمال بجامعة جورجتاون والمتخصص: “أعتقد أنه (ماسك) يستمتع كثيرًا، يمكنه أن يقول أي شيء يريده عن الدوجكوين أو العملات المشفرة، مدركا تماما أن مجرد قول شيء ما يحرك السعر” . يكاد يكون إيلون ماسك، السبب الأبرز لارتفاع دوجكوين غير المبرر خلال الشهر الماضي بنسبة 800% . خلال عام 2021 ربحت دوجكوين نحو 10000%، في ظل حالة من الجدل حول العملة الرقمية .

مميزات عملة دوجكوين الرقمية

  1. السرعة والتكلفة: تتميز معاملات الدوجي كوين بالسرعة والرسوم المنخفضة.
  2. المجتمع: أحد أهم مميزات عملة Dogecoin أن لها مجتمع نشط إذ لديها أكثر من 100 ألف عضو في Reddit.
  3. الأعمال الخيرية: ساهم مجتمع عملة Dogecoin في العديد من الأعمال الخيرية كجمع مبلغ 25 ألف دولار للفريق الجامايكي ليتمكن من المشاركة في أولمبياد 2014 كما تعاونوا مع أحد الجمعيات لتوصيل المياه النظيفة للآلاف من الناس في كينيا.
  4. القابلية للتعدين: عملة Dogecoin قابلة للتعدين، تعمل بخوارزمية إثبات العمل، سبق وطرحنا موضوع حول كيفية تعدين العملة (كيفية الدوغ كوين (DogeCoin))